آل موافى الأشراف بيت داود جرجا سوهاج
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

سحابة الكلمات الدلالية

الماء  المياه  الساخن  داخل  بمركز  انفجار  زجاجات  لماذا  سوهاج  

المواضيع الأخيرة
نوفمبر 2020
الإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبتالأحد
      1
2345678
9101112131415
16171819202122
23242526272829
30      

اليومية اليومية

التبادل الاعلاني

انشاء منتدى مجاني




اشتباكات عائلتى "سلطان" و"حمد" ب بندار سوهاج

اذهب الى الأسفل

اشتباكات عائلتى "سلطان" و"حمد" ب بندار سوهاج Empty اشتباكات عائلتى "سلطان" و"حمد" ب بندار سوهاج

مُساهمة  Admin في الثلاثاء نوفمبر 12, 2013 8:46 pm

بدأ مسلسل الثأر الذي أنهت فصوله الأجهزة الأمنية ولجنة المصالحات منذ عدة سنوات، والذي راح ضحيته عشرات الأشخاص في معارك لم تتوقف منذ ثلاثينيات القرن الماضي، بين أفراد عائلات قرية بندار بمركز جرجا جنوب محافظة سوهاج، في الظهور بالقرية مرة أخرى.

وذلك بسبب هروب طالبة في الثانوية العامة في يونيو الماضي، تنتمي لعائلة "سلطان" وزواجها من شاب من عائلة "حمد" كسرا لقواعد وأعراف أبناء الصعيد، ولم تتقبل عائلة سلطان الأمر على الرغم من تسوية الخلاف بينهما صلحا، وبدأت تخطط لرد اعتبارها وذهب أكثر من 20 شخصا يحملون البنادق الآلية يوم الجمعة الماضي إلى منازل العائلة الأخرى وتمكنوا من اختطاف طالبة بالثانوي الصناعي – شقيقة الشاب الذي تزوج من فتاتهم - من داخل منزلها.

وبدأ الموقف يتأزم بين أفراد العائلتين ودارت اشتباكات عنيفة بين كلا الجانبين استخدمت فيها جميع أنواع الأسلحة، وتمكنت عائلة حمد من اختطاف موظف من عائلة سلطان أثناء عودته من العمل، وردت عائلة سلطان باحتجاز 3 من وجهاء عائلة حمد كانوا قد توجهوا إليهم لحل الخلاف المتفاقم بينهم ولحقن الدماء بين الطرفين، وتدخلت الأجهزة الأمنية وكبراء العائلات المجاورة وتم إطلاق سراح جميع المحتجزين.

وعلى أثر الاشتباكات الدائرة بين الطرفين، وقيام العائلتين بتشكيل نقاط تفتيش على مداخل ومخارج القرية، وخوفا من وقوع اشتباكات، أحجم أولياء أمور التلاميذ عن إرسال أبنائهم إلى المدارس، خاصة أن تلك المدارس تقع في مرمى نيران أسلحة الطرفين، كما أن أفراد العائلتين لم يرسلوا أبناءهم أيضا لتلك المدارس خشية تكرار حالات الخطف، وسادت المنطقة حالة من التوتر والخوف خشية وقوع ضحايا من كلا الجانبين، لأن ذلك سيخلف وراءه معارك واشتباكات لا تنتهي، خاصة أن كلا الطرفين يعتبران من العائلات ذات النفوذ السياسي بالمنطقة.

وشهدت المدرسة الإعدادية والمدرستان الابتدائية القديمة والجديدة بالقرية عزوفا تاما من الطلبة، كما شهدت تلك المدارس حالات غياب للمدرسين الذين ينتمون لكلا العائلتين، كما شهدت مدرسة خالد بن الوليد الابتدائية بذات القرية حضورا لأعداد قليلة من التلاميذ وغياب أكثر من 10 مدرسين ينتمون لعائلة سلطان.

وتعود قصة الخلاف بين العائلتين إلى شهر يونيو الماضي، عندما اختفت طالبة في الصف الثالث الثانوي تنتمي لعائلة سلطان في أول أيام امتحانات الثاوية العامة، وتبين من تحريات رجال المباحث أن الفتاة سافرت لمدينة الإسكندرية للزواج من شاب ينتمي لعائلة حمد الذي ترتبط به عاطفيا.

وتدخلت الأجهزة الأمنية بقيادة اللواء إبراهيم صابر، مدير أمن سوهاج، وتم إنهاء الخلاف بين الجانبين، وإجراء صلح مصغر بينهما بحضور وجهاء الطرفين وعمد ومشايخ وكبار العائلات المجاورة، إلا أن باقي أفراد عائلة سلطان لم يقنعوا بهذا الصلح ولم يوافقوا عليه، وخططوا لرد اعتبارهم بقوة السلاح. - See more at: [وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط]
Admin
Admin
Admin

عدد المساهمات : 819
نقاط : 2444
تاريخ التسجيل : 12/08/2012

https://mowafisohag.forumegypt.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى